إحذرو من هذه القنوات

بسم الله الرحمن الرحيم
كلامي هذا ليس للتحريض على هذه القنوات ولكن لوضع أخي المشاهد في الصورة فينتبه الى موضوع لعله يكون قد غفل عنه بدون قصد وأتمنى الترويج للموضوع فالموضوع خطير بالفعل .
اولاً :
عندما إفتتحت قنواة الأطفال مثل قناة طيور الجنة وكراميش ونوون وغيرها المزيد من القنوات كنا نستمتع بأغنيها ولا نعلم ما يحدث ولكن في الواقع حدث أمر جعلني أعيد النظر في هذه القنوات فلقد إفتتح عدد من الأشخاص العاملين في قناة طيور الجنة قناة جديدة إسمها نوون ولقد كانت هذه القناة لا تجعل الطفل يستمتع بل جعلته يصاب بعقدة نفسية فالأغاني التي تبثها هذه القناة تعبر عن كمية الرفاهية التي يعيشها المغنين فهم يسكنون في بيت كبير مليء بالأثاث الفاخر ويملكون سيارات فارهة ومثال على هذه الأغاني أغنية لشخص يدعى عمر الصعيدي مع ابنته لين الصعيدي والأغنية بإسم ( بنحب الحياة )  حيث يركب سيارة فاخرة مع ابنته التي تحصل على كل ما تريده . 
في الواقع هذه الأغنية تعبر عن أنانية المغني الذي يحاول أن يرينا ثروته وحياته الرائعة وسياراته وبيته وغيرها الكثير من الأمور .
فلتتخيل معي أخي العزيز ما هو شعور الطفل الذي يعيش في أجواء سيئة فبلادنا العربية تعيش أجواء سيئة جداً من ليبيا الى سوريا فالعراق واليمن ، ما هو شعور الطفل الذي يرى هذه الحياة الرائعة على هذه القنوات ثم ينصدم بواقعه المرير وبحياة الفقر التي يعيشها في مخيمات اللجوء أو في أجواء الحروب .
ولكن رغم وجود هذه القنواة ذات التفكير المحدود فهناك قنواة تبعث الى الأمل وتحث الأطفال الى متابعة حياته وتشجعه مهما كان واقعه سيء مثل قناة طه التي تعرض أغاني بسيطة ذات محتوى تنموي وقناة سبيستون التي أعتبرها أفضل قناة اطفال عربية فعندما يجلس طفلك ليشاهدها كن على ثقة بأن إبنك سيستفيد منها الكثير وسيستمتع أيضاً .
وفي الختام أريد أن أقول بأن أولادكم أمانة في أعناقكم فلا تتركوهم عرضة لضعيفي النفوس إن كانوا على التلفاز أو في الواقع . 

عن الكاتب :

مبرمج وكاتب عربي سوري احاول دائما في كتاباتي وبرامجي الى إيصال أفكار إيجابية للشباب العرب لتحفيزهم وإلهامهم ليكونو فخر لنا في الحاضر والمستقبل

هناك تعليق واحد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *